أخبار عالمية

التيار المدني .. مستمرون :

احجز مساحتك الاعلانية
كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
قال الدكتور علي الرفيعي .. رئيس قائمة التحالف المدني الديمقراطي ، ان على رئيس الورراء حيدر العبادي ان يرمي الكرة في ملعب مجلس النواب وان لا يتهرب من تحمل مسؤلياته الوطنية والادبية .. كما انه من غير المعقول ان يتم تجاهل الاعتصامات والاحتجاجات التي مضى عليها ما يزيد على تسعة اشهر .. واضاف الرفيعي في مقابلة مع فضائية المدى العراقية ، ان التيار المدني سيتواصل مع مشاركته في الاعتصمات والتظاهرات والاحتجاجات ، ولن يتخلى عن مسولياته نجاه البلاد وخاصة والعراق يعيش وضعا معقدا جدا ، لا يحتمل القفز فوق المطالب الشعبية او تجاهلها ، ولن يتوقف التيار المدني عن نشاطه وحقه في ممارسة التظاهر والمطالبة بالتغيير الوزاري ومحاربة الفساد ومتابعة الفاسدين وعدم فسح المجال امامهم لمغادرة البلاد ..
وفي ذات الاطار فقد تمكن التيار الصدري ايصال قائمة مرشحين من ذوي الكفاءات والتكنوقراط ، الى رئيس مجلس الوزراء ومجلس النواب .. وقد ضمت القائمة شخصيات مستقلة واكاديمين وكفاءات علمية متميزة … وصفها البعض بانها خطوة في الاتجاه الصحيح لاخراج البلاد من قوقعة المحاصصة والكتل السياسية المتمسكة بنهج الفساد والتجاوز على المال العام بطرق واساليب ملتوية ، كما ظهر ذلك في تصريحات لهيئة النزاهة . من جانب آخر فقد تحركت كتلة الحكيم ” المواطن ” لتشكيل تحالف بعيدا عن دولة القانون .. ليكون هذا التحالف طريقا لتشكيل حكومة جديدة ، لا تخرج البلاد من نظام المحاصصة وتبقي على نهج الحكومات السابقة .
وفي اطار الحرب على الارهاب .. فقد انطلقت الصفحة الاولى في تحرير نينوى من تنظيم داعش الارهابي .. حيث تمكنت القطعات العسكرية المشتركة ، من تحرير عدد من القرى في محيط الموصل وتم رفع العلم العراقي فوقها .. وما زالت العملية متواصلة لتحرير المدينة من قيضة الارهاب الداعشي الاسود . كما ان الانبار بدأت تنسلخ تماما من اي وجود لداعش الذي يتعرض لملاحقة الحشد الشعبي وابناء العشائر والقطعات العسكرية الاخرى .
وستكون هذه السنة ، كما صرح بذلك القائد العام للقوات المسلحة ، حيدر العبادي ، ستكون عاما للتحرير الناجز .. تحرير كامل تراب الوطن العراقي من فلول الارهاب الداعشي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى